المحاور الاستراتيجية:
تنفذ جمعية النشر -من خلال استراتيجيتها- كافة أعمالها استناداً على أربع محاور:
الارتقاء بقطاع النشر:
تعزيز أفضل الممارسات لقطاع النشر، عن طريق تحديد أفضل المعايير للممارسات، والقيادة الفكرية عبر البحوث والمنشورات، والعمل على تطوير شبكة علاقات دولية لقطاع النشر، والإسهام في زيادة قاعدة العضوية للجمعية.
الارتقاء بالمهنيين:
توفير الممكنات المناسبة لمساعدة المهنيين للارتقاء مساراتهم المهنية من خلال تطوير مهاراتهم، وتسهيل الوصول إلى فرص العمل والاحتفاء بالمواهب داخل القطاع، وتوفير النصائح للمهنيين وإرشادهم.
التأثير على التشريعات وضمان مصلحة قطاع النشر:
تأييد ومساندة السياسات والتشريعات التي تحقق مصلحة قطاع النشر وتدعم المهنيين المنتمين إليه.
رفع مستوى الوعي والتواصل:
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي وقيمته، وتمكين المهنيين داخل قطاع النشر من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس.