المحاور الاستراتيجية:
تنفذ جمعية النشر -من خلال استراتيجيتها- كافة أعمالها استناداً على أربع محاور:
الارتقاء بقطاع النشر:
تعزيز أفضل الممارسات لقطاع النشر من خلال تحديد أفضل المعايير والممارسات، والقيادة الفكرية عبر البحوث والمنشورات، والعمل على تطوير شبكة علاقات دولية لقطاع النشر، والإسهام في زيادة قاعدة العضوية للجميعة.
الارتقاء بالمهنيين:
توفير الممكنات المناسبة لمساعدة المهنيين للارتقاء بمساراتهم المهنية.
التأثير على التشريعات وضمان مصلحة قطاع النشر:
تأييد السياسات والتشريعات التي تحقق مصلحة قطاع النشر، وتدعم المهنيين المنتمين إليه.
رفع مستوى الوعي والتواصل:
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع وقيمته، وتمكين مهنيي قطاع النشر من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس.
الأهداف الاستراتيجية:
- الارتقاء بمستقبل المهنيين، من خلال توفير التعليم والتدريب، وتعزيز شبكات التواصل.
- تطوير قواعد الممارسة في قطاع النشر.
- التأثير على التشريعات والسياسات التي تعكس مصلحة قطاع النشر.
- تقدير المواهب داخل قطاع النشر من خلال منحهم الشهادات والجوائز وإحاطتهم بالدعم المطلوب.
- زيادة قاعدة العضوية للجمعية وعقد الشراكات المحلية، والانضمام للشبكات الدولية.
- تطوير الحملات التوعوية والفعاليات بكافة أنواعها؛ لزيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي.